رئيس التحرير : مشعل العريفي

دواء للنقرس يحقق نتائج مذهلة في مساعدة مرضى كورونا على التعافي سريعاً

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : توصلت دراسة علمية إلى أن عقار يستخدم لعلاج النقرس قد يساعد مرضى فيروس كورونا في المستشفى على التعافي بشكل أسرع واستخدام كمية أقل من الأكسجين.
يساعد على التعافي سريعاً

ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية ، فقد أظهرت دراسة أجريت على 75 شخصًا في البرازيل أنه يمكن إعطاء عقار "الكولشيسين" لمرضى كورونا في المستشفيات وخاصة الحالات المتوسطة والشديدة لمساعدتهم على التعافي بشكل أسرع.
وأوضحت الدراسة التي شملت 75 شخصًا أن حبوب النقرس ساعدت في تقليل الوقت الذي يحتاجه المرضى لأنابيب التنفس بأكثر من الثلث من ستة أيام ونصف إلى أربعة أيام.
وقال مؤلف الدراسة الدكتور رينيه أوليفيرا من جامعة ساو باولو: "يمكن اعتبار الكولشيسين كعلاج مساعد (تكميلي) للمرضى في المستشفى المصابين بفيروس كوفيد19 المتوسط ​​إلى الشديد" .
ما هو عقار "الكولشيسين" ؟
وعقار الكولشيسين مشتق من زهرة الزعفران السامة الموجودة في بريطانيا وأوروبا ، والتي استخدمت كعلاج تقليدي لتورم المفاصل منذ 1500 قبل الميلاد، والدواء يمنع خلايا الدم البيضاء من المبالغة في رد فعلها للعدوى ، مما قد يؤدي إلى فشل الأعضاء والموت، كما وجدت دراسة أجراها علماء كنديون الأسبوع الماضي أن جرعة يومية من نفس الحبة قللت من خطر دخول مرضى فيروس كورونا المستضعفين إلى المستشفى بنسبة 25 %.
ويستخدم الكولشيسين في علاج ومنع الالتهاب الجهازي، وهو سمة من سمات النقرس وأسوأ حالات الإصابة بفيروس كورونا، وهو دواء لعلاج الالتهاب والألم، توصف الحبوب عادة لعلاج نوبات النقرس أو احتدامها، كما أنه يستخدم لمنع زيادة تفجر النقرس، يوصف الكولشيسين أيضًا لمنع مضاعفات أعراض حمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلية وهي حالة التهابية موروثة، الجرعة المعتادة للنقرس هي قرص واحد من عيار 0.5 ملج ، تؤخذ مرتين إلى أربع مرات في اليوم، وينصح المرضى بتجنب الجريب فروت وعصير الجريب فروت أثناء تناول الكولشيسين، ولا ينصح به عادة أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

arrow up